Saturday, 1 October 2016

seed of evil



البذرة والفكرة بما يتشابهان وبما يختلفان

البذرة فيها خلية واحدة بها كل المعلومات لتكوين شجرة و تحيط بها خلايا مساندة فاذا بدئت تنموا صارت تمتص من ما يساندها من خلاية قليلة فاذا كبرت صارت تمتص من ما يحيطها من العالم الخارجي حتى تنمو و تصبح شجة كبيرة كنخلة او شجرة سنديان او شجرة ارز. ولكن كل الاشجار مفيدة لا ضررمنها.

الفكرة تكون مثل الخلية في راس شخص واحد بها كل المعلومات لتقنع الناس بالفكرة. ثم يخرجها صاحبها الى من يحيطون به فيساندوه فتكبر المجموعة ثم تبداء هذه المجموعة بامتصاص ناس كثيرة من المحيط الخارجي بسبب ترتيب الفكرة الجميل و المقنع وانها تريد الخير. فتنمو حتى تصبح شجرة و من ثم تبداء هذه الشجرة تنفث سمومها و الموت في المجتمع التي هي نمت فيه فتدمره تدميرا.
الامثلة كثيرة.
الاخوان المسلميين بدئت كفكرة براس البنا وترعرعت في المجتمع وها هي تشق الشعب المصري الى اخوان ولا اخوان و تمزقه شر تمزيق.
الشيعة بدئت كفكرة لحب ال البيت و انتهت كمنضومة مزقت شعوب و دول حيث انقسم المسلمون بعدها الى فئتين شيعة و من هم ليسوا بشيعة و استمرت المعارك والحقد سنين و الى الان.
القاعدة بدئت كفكرة لمقاتلة الشيوعيون في افغانستان و الان هم يمتدون من افغانستان الى المغرب و مالي يعيثون في كل هذه الشعوب القتل والدمار و الرعب.

كل هذا الدمارهو بسبب فكرة و بسبب انتماء الناس لفكرة.
يجب من الان فصاعدا ان لا ينتمي اي انسان الى اي فكرة هدفها الخير او الشر لتكون تنضيم. لأن كل الافكار عندما تبداء يخدعون الناس بشعارات الخير الذي فيها ولكن بعد حين تصبح هذه الفكرة ماكنة للدمار والخراب تحرق شعوب برمتها.
ارجوكم لا تنتموا الى اي تكتل مهما كان عيشوا كاشخاص منفردين وامنوا بما تشائون بشكل انفرادي فتسلم دولكم وشعوبكم و مجتمعاتكم من سرطان التنضيمات.
اي تنضيم ان كان اسلامي او قومي او شيوعي او ديمقراطي فكلها بعد حين تتحول الى سرطان يدمر البلاد والعباد.