Thursday 9 July 2015

رمضان


 رمضان 

في مطعم في لندن جلس الهندوسي ينتناول وجبة الغداء و في جواره مباشرة مجموعة في غداء عمل فوجد صديقه من الهند السيخي الكل ياكل و هو لا ياكل و تذكر انه شهر الصوم عند السيخ.
فقال له مرحبا انت صائم
السيخي: نعم
الهندوسي: وهل تشعر ان كرامتك اهينت و انك منزعج لأن الناس تاكل و انت لا

السيخي: طبعا لا لان الكل حر من يريد ان يصوم فصومه للرب و من يريد ان ياكل فهو و ذاك.
الهندوسي: اذن لماذا عندما كنا نعيش معكم في بلاد السيخ كنتم تجبرون كل المطاعم على الاغلاق في هذا الشهر و اصدرتم قوانيين تمنعون كل الناس حتى الهندوسي والمسيحي و الجاناتي و البوذي من الاكل في هذا الشهر و كل من يمسك متلبس بجريمة الاكل اما يغرم او يودع السجن.
السيخي: لأن هذا مكتوب في كتابنا المقدس و نحن يجب ان ننفذ ما جاءنا من الرب.
الهندوسي: و لكنكم تقطعون ارزاق الناس و تغلقون الاف المطاعم و بسببكم عشرات الاف العمال يسرحون من العمل في هذا الشهر و يصبحون بلا دخل. فلماذا لا تعوضوهم عن كل هذه الخسائر للعمال و لاصحاب المطاعم.
السيخي: هذا لم يذكره الرب في كتابه المقدس لو فعل لعوضناهم.
الهندوسي: و هل هذا عدل من ربكم ان يشررع لعبادة تقطع ارزاق الناس فاي رب هذا الذي عندكم.

ضمن مجموعة الحاضرين في غداء العمل كان هناك عربي ولد في لندن وعاش كل حياته في لندن ولم يسافر قط الى اي بلد.

العربي: نحن عندنا مقولة شهيرة وهي (قطع الاعناق ولا قطع الارزاق) المقولة تبين كم هو ممنوع وعضيم ان يقطع اي شخص او جهة ارزاق الناس. و في ديننا لا يوجد اي نص في القرآن حيث يسمح الله لكائن من يكون ان يقطع ارزاق الناس بسبب اي عبادة نقدمها لله.ان كان هذا الكائن شخص او دولة او حكومة. و نحن المسلمين في لندن نصوم شهر رمضان و كل الناس تاكل وتشرب و هذا يزيد من اجرنا عند الله. انكم لو قراتم كتاب الله القران فان الله يقول ( من يعمل مثقال ذرة شر يره) و ها انتم السيخ في بلادكم ترتكبون مليارات الشرور من قطع ارزاق الناس و ارزاق العمال و تحرمون الناس من الطعام باغلاق المطاعم فيتعذبون بسبب عبادتكم, انا متاكد ان كتاب السيخ ليس من الله فهو لا يرضى ان يؤذي انسان انسان وهذا موجود في كتابنا القران. وان الله سيحاسبكم و كل من سن هذه القوانيين وكل من شرعها و كل من سكت عنها يوم القيامة حساب عسير.
فجلس العربي يتفكر و يقول في نفسه: اني اعجب كيف يؤمن هؤلاء الناس بأديان تصرفاتها تنافي العقل و العدل. احمدك يا الله ان خلقتني مسلم وليس سيخي.

  

No comments:

Post a Comment